أخبار السعودية

دعم مالي 150 ألف ريال فوري وغير مسترد لـ “الدعم السكني”

ضمن برامج رؤية السعودية 2023 لتوفير المسكن للسعوديين، تقديم دعم مالي 150 ألف ريال “فوري وغير مسترد” قدره 150 ألف ريال للمستفيدين من منتج البيع على الخارطة، الوحدات السكنية الجاهزة أو البناء الذاتي، يتوفر برنامج سكني مجموعة متنوعة من الحلول التمويلية التي يمكن اختيارها بناءً على الاحتياجات الشخصية، كما يتيح البرنامج للمستفيدين اختيار الدعم المالي المناسب لهم، سواء كان ذلك عبارة عن دعم مالي يُقدم بشكل شهري أو باقات الدعم السكني التي تشمل مبلغًا ثابتًا من المال.

دعم مالي 150 ألف ريال

يتم تحديد نوع الدعم المالي المناسب وفقًا لصافي الدخل الشخصي، حيث يُقدم الدعم بمبلغ ثابت قدره 100 ألف ريال أو 150 ألف ريال، يتم تحديد المبلغ المناسب استنادًا إلى تقدير صافي الدخل الذي يحققه المستفيد.

باستخدام برنامج سكني، يمكن للأفراد الحصول على الدعم المالي الذي يساعدهم على تحقيق احتياجاتهم السكنية بطريقة ملائمة ومناسبة لظروفهم الشخصية.

يقدم برنامج سكني دعمًا ماليًا للحصول على المسكن الأول، حيث يتم تحديد القيمة الحد الأقصى للدعم بمبلغ مليون ريال، ومن بين خيارات الدعم المتاحة، يمكن اختيار دعم مالي غير مسترد بمبلغ ثابت يصل إلى 150 ألف ريال.

على سبيل المثال، إذا قمتِ بشراء منزل بقيمة 600 ألف ريال، يمكن أن يتم تقديم دعم بقيمة 150 ألف ريال، وبالتالي، ستقومين بدفع 450 ألف ريال من قيمة المنزل بنفسك.

يتيح هذا النظام للمستفيدين الحصول على جزء من تكاليف السكن الأول، مما يساهم في تخفيف العبء المالي عليهم وتيسير عملية امتلاك المنزل، يمكن للمستفيدين اختيار الخيار الذي يتناسب مع ظروفهم المالية واحتياجاتهم السكنية.

دعم فوري غير مسترد 150 ألف ريال للمستفيدين من برنامج الدعم السكني

وقد تم توقيع اتفاقيتين مع بنك “البلاد” والبنك “الأول” لتوفير مزيد من الخيارات في دعم الإسكان للمستفيدين من برنامج “سكني”، يتضمن الدعم الفوري غير المسترد قيمة تصل إلى 150 ألف ريال على العقارات الجاهزة للبيع، العقارات التي تبنى بناءً ذاتيًا، والوحدات السكنية الجاهزة للشراء في خريطة المشاريع العقارية.

تأتي هذه الاتفاقيات كجزء من الشراكة الاستراتيجية بين صندوق التنمية العقارية والبنوك ومؤسسات التمويل العقاري، وتهدف إلى تلبية احتياجات المستفيدين وتوفير حلول سكنية ملائمة لهم، تشمل الحلول المتاحة في برنامج الدعم السكني المحدث دعمًا ماليًا فوريًا غير مسترد يصل إلى 150 ألف ريال، وتوفير الدعم للوحدات السكنية قيد الإنشاء، وتحميل الدولة ضريبة التصرفات العقارية عن المستفيد للحصول على المسكن الأول بقيمة تصل إلى مليون ريال.

يتيح برنامج “سكني” للمستفيدين الاستفادة من برامج دعم متعددة للتملك العقاري، مثل برنامج الرهن الميسر وبرنامج ضمانات التمويل العقاري وغيرها من الحلول التمويلية والسكنية المتاحة، بما في ذلك البيع على الخارطة، والوحدات السكنية الجاهزة للشراء، والبناء الذاتي، وبرنامج “أرضك دعمك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *