حقيقة صرف فروقات الرواتب للموظفين والعسكريين بمناسبة عيد الفطر 2023/1445
فروقات الرواتب للموظفين والعسكريين

نوفر بكم الآن ومن خلال موقعنا نورال الذي يسعى لتوضيح كل ما هو تريندي وجديد ما هي حقيقة إصدار أمر ملكي بصرف فروقات الرواتب للموظفين والعسكريين بمناسبة عيد الفطر المبارك في السعودية وذلك بعد أن أعلن الكثير من الموظفين بمختلف القطاعات في المملكة العربية السعودية صرف رواتبهم لشهر أبريل 2023 في الموعد المحدد، وهو اليوم السابع والعشرون من الشهر الميلادي، أي يوم الخميس الموافق 27 أبريل 2023، كما أعلنت وزارة المالية السعودية، وإليكم الآن ومن خلال موقعنا ما هي أبرز التطورات التي تخص صرف فورقات الرواتب.

حقيقة صرف فروقات الرواتب للموظفين والعسكريين

تداولت بعض الأخبار أنه قد يتم تبكير صرف الرواتب هذا الشهر بمناسبة عيد الفطر المبارك، إلا أن الوزارة نفت هذه الأخبار وأكدت صرف الرواتب في موعدها الرسمي المحدد، ومن ناحية أخرى، تداولت بعض الأخبار بشأن صرف فروقات الرواتب للعاملين بالمملكة مع راتب شهر أبريل 2023، إلا أن وزارة المالية السعودية نفت هذه الأخبار، وأكدت عدم صدور أي توجيهات لصرف فروقات الرواتب للعاملين في القطاعات المختلفة، وأكدت أن الصرف يتم بأمر ملكي من الوزارة ببدء التنفيذ، ولم يحدد بعد موعد صرفها، ويتم تحديد قيمة رواتب الموظفين في المملكة العربية السعودية وفقًا لثلاث مستويات يتم تحديدها بناءً على خبرة الموظف في العمل وعدد سنوات الخدمة.

سلم رواتب العاملين بالمملكة من مدنيين أو عسكريين

أما عن رواتب العاملين في المملكة العربية السعودية، سواء كانوا مدنيين أو عسكريين، وفقاً للمعايير المحددة:

المعيار الخبرة الراتب الشهري
1 أقل من سنتين 3000 – 6000 ريال سعودي
2 بين سنتين و 4 سنوات 6000 – 12000 ريال سعودي
3 أكثر من 4 سنوات 12000 – 28640 ريال سعودي

يجب الأخذ بعين الاعتبار أن الرواتب قد تختلف حسب نوع العمل والمؤهلات اللازمة والقطاع الحكومي أو الخاص، كما يتم تحديد الرواتب بعد دراسة الحالة الاقتصادية والميزانية الخاصة بالشركة أو المؤسسة التي يعمل بها العامل.

وبما يتعلق بإجازة عيد الفطر المبارك، فقد أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أنه في حال وقوع يوم العيد يوم السبت، فإنه يتم تعويض العاملين بإجازة يوم الأحد الذي يليه، وهذا يشمل جميع القطاعات الحكومية والخاصة في المملكة.

وفي الختام، يمكن القول بأنه لا يوجد أي تأكيد حتى الآن بشأن صرف فروقات الرواتب مع راتب شهر أبريل 2023، ويجب على الموظفين الانتظار لإعلانات رسمية من وزارة المالية بشأن ذلك، وعلى الموظفين الحرص على تحديث بياناتهم البنكية لضمان استلام رواتبهم في المواعيد المحددة بدقة.

ما هي طرق التواصل مع وزارة المالية في السعودية

توفر وزارة المالية في المملكة العربية السعودية عدة طرق للتواصل معها، ومن بين هذه الطرق:

  • من خلال الاتصال بخدمة العملاء يمكن الاتصال بخدمة العملاء على الرقم المجاني 199090، وذلك من الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً.
  • عن طريق البريد الإلكتروني يمكن التواصل مع وزارة المالية عبر البريد الإلكتروني على العنوان الإلكتروني [email protected].
  • الزيارة الشخصية يمكن زيارة مقر وزارة المالية في الرياض أو أيٍ من فروعها في المدن الأخرى، وذلك للتحدث مع المسؤولين عند الحاجة.
  • التواصل عبر الموقع الإلكتروني يمكن الحصول على المعلومات والخدمات المقدمة من وزارة المالية عبر الموقع الإلكتروني الرسمي www.mof.gov.sa.
  • عن طريق التواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي يمكن التواصل مع وزارة المالية عبر حساباتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، مثل تويتر وانستقرام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *