أخبار السعودية

خطوات التبليغ والإخطار القانوني على منصة “بلغ” السعودية

تم إطلاق منصة بلغ السعودية للتبليغات والإخطارات القانونية (blgh.sa) وهي منصة متخصصة في تقديم خدمات التبليغات والإخطارات القانونية الموثقة لأي طرف من الطرفين مع العلم أن هذه الخدمة موثقة في مركز المعلومات الوطني، وعبر مجلتنا في تقديم العديد من الخدمات نوفر لكم كافة التفاصيل المعلن عنها من أجل معرفتها والتي تشمل الشروط الخاصة باستخدام المنصة وكذلك توفير الرابط المرفق من أجل التقديم على البلاغات بسهولة.

شروط استخدام خدمة بلغ إلكترونيا

وتم تحديد مجموعة من الشروط المعلن عنها من أجل استخدام خدمة بلغ الإلكترونية ولفتح حساب من خلال منصة بلغ يشترط الآتي:

كيف يتم التبليغ والإخطار القانوني على منصة بلغ

يتم الإبلاغ من خلال تسجيل رقم الهاتف ورقم الهوية المسجل في مركز المعلومات الوطني وإرسال (تبليغك-إخطارك) القانوني لمن ترغب وفقا لنماذج محددة أو نموذج مفتوح عبر الدخول للمنصة بلّغ للتبليغات والإخطارات القانونية أو التواصل من خلال الواتس آب الموجود على المنصة أو الإيميل [email protected] مع إتباع الخطوات التالية:

  1. يتم تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي وفى حالة عدم التسجيل يمكنك التسجيل برقم الجوال والهوية الوطنية.
  2. يتم الدخول إلى إنشاء بلاغ جديد.
  3. يتم كتابة البيانات المطلوبة بالبلاغ المقدم والذي يشمل رقم الهوية والسجل التجاري لمستقبل البلاغ مع كتابة محتوى المطالبة وبإمكانك إرفاق الملفات والتي تدعم بلاغك.

لإتمام بلاغك يتم تسديد الرسوم للخدمة بقيمة 115 ريال سعودي شاملة الضريبة بإمكانية استخراج فاتورة للسداد مع التأكيد برسالة على الجوال إلى مستقبل البلاغ على رقم الجوال المُثبت في مركز المعلومات الوطني.

من خلال منصة بلغ السعودية يمكنك الاستفادة من التالي :-

  • أولا إمكانية تقديم خدمات التبليغات القانونية والقضائية بمهنية وفعالية وبسهولة ويسر مما يوفر لك العديد من الخطوات المختلفة
  • ثانيًا إمكانية الامتثال للأنظمة والقوانين السارية في المملكة العربية السعودية بدون الذهاب إلى إحدى الهيئات الحكومية
    ثالثًا تعزيز الوعي بأهمية الخدمات القانونية في المجتمع وتشجيع الجميع على التبليغ عن كل ما هو ضار بالمجتمع

منصة بلغ السعودية

ومن خلال المنصة يمكنك وبسهولة تحقيق تقديم خدمات التبليغات القانونية والقضائية، كما يمكن ومن خلالها تعزيز فهم المجتمع لأهمية هذه الخدمة وتطويرها كخدمة أساسية، وكذلك تقديم خدمات قانونية عالية المستوى وفريدة في محتواها، هذا وبالإضافة إلى تقديم الدعم وتعزيز دور التبليغات القانونية والقضائية، كما توفر المنصة تلبية احتياجات العملاء بشكل دقيق وتجاوز توقعاتهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *