طريقة اختيار النظام الغذائي المناسب للتخسيس السريع
نظام غذائي للتخسيس السريع

نوفر لكم الآن ومن خلال تلك التقرير ما هي الطريقة الصحيحة من أجل اختيار النظام الغذائي المناسب للتخسيس ، وذلك لكل من يعاني من معرفة ماهو النظام المخصص له، والرغبة في التخلص من الوزن بشكل سريع ومذهل يمكن أن تكون جذابة، ولكن النهج البطيء والمستمر أكثر سهولة في الاستمرار عليه وغالبًا ما يفوق التخسيس السريع في المدى الطويل.

والنسبة الموصى بها لخسارة الوزن هي من 0.5 إلى 2 جنيه (0.2 إلى 0.9 كيلوجرام) في الأسبوع، ويمكن أن يكون التخسيس السريع آمنًا إذا تم القيام به بشكل صحيح، فمثال على ذلك هو اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية تحت إشراف طبي، أو مرحلة بدء سريعة من نظام غذائي صحي.

اختيار النظام الغذائي المناسب للتخسيس

تتطلب عملية التخسيس الناجحة التزامًا طويل الأمد بإدخال تغييرات صحية في نمط الحياة، سواء في الأكل أو ممارسة الرياضة أو التصرفات السلوكية تعتبر تغييرات السلوك الحيوية أساسية وقد تكون لها أكبر تأثير على جهود فقدان الوزن للمدى البعيد.

يجب عليك اختيار خطة يمكنك الالتزام بها، والتحقق من توافر العناصر التالية في الخطة:

  • مرونة: يستخدم نظام مرن مجموعة متنوعة من الأطعمة من جميع المجموعات الغذائية الرئيسية، بما في ذلك الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والمنتجات الألبانية قليلة الدسم ومصادر البروتين الخالية من الدهون والمكسرات والبذور.
  • يسمح النظام المرن بتناول وجبة خاصة أحيانًا إذا كنت ترغب في ذلك. يجب أن تتضمن الخطة الأطعمة التي يمكنك العثور عليها في محل البقالة المحلية كما يمكنك إدخال مأكولات ولكن بشكل بسيط وليست بكميات كبرى.
 اختيار النظام الغذائي المناسب للتخسيس
اختيار النظام الغذائي المناسب للتخسيس

عوامل تساعدك في اختيار النظام الغذائي المناسب

  • أولا المرونة: يجب أن يتضمن النظام الغذائي مجموعة متنوعة من الأطعمة من جميع المجموعات الغذائية الرئيسية، ويتضمن الخضروات والفواكه، والحبوب الكاملة، ومنتجات الألبان قليلة الدسم، ومصادر البروتين النباتية والحيوانية، والمكسرات والبذور.
  • ثانيًا التوازن: يجب أن يتضمن النظام الغذائي الكمية المناسبة من العناصر الغذائية والسعرات الحرارية. فتناول كميات كبيرة من بعض الأطعمة، أو تقليل السعرات الحرارية بشكل كبير، أو إزالة مجموعات الأطعمة بأكملها يمكن أن يؤدي إلى مشاكل تغذوية
  • النظام الغذائي الآمن والصحي لا يحتاج إلى كميات كبيرة من الفيتامينات أو المكملات الغذائية.
  • ثالثُا القابلية للإعجاب: يجب أن يتضمن النظام الغذائي الأطعمة التي تحبها والتي ستتمتع بتناولها على المدى الطويل إذا كنت لا تحب الأطعمة التي توجد في النظام الغذائي، أو إذا كان النظام صارمًا جدًا أو مملًا، فربما لن تلتزم به، وبالتالي سيكون من الصعب تحقيق فقدان الوزن على المدى الطويل
  • رابعًا النشاط البدني: يجب أن يتضمن النظام الغذائي النشاط البدني. فممارسة الرياضة بالإضافة إلى تقليل السعرات الحرارية يمكن أن يساعد على تعزيز فقدان الوزن، كما أن ممارسة الرياضة توفر العديد من الفوائد الصحية.

إزاي اختار نظام الأكل الصحي (الدايت) المناسب

وفي النهاية نوضح لكي ان الطبيب الخاص بيكي هو من يقوم بتحديد ما نوعية الرجيم الذي يحتاج إليه جسمًا وفقًا للتحاليل الطبية المرفقة لحالتك، هذا وقد استندنا من موقع “psychcentral“، وفي حالة الرغبة في أسئلة مخصصة يمكنكم التواصل معنا على صفحتنا الرسمية على الفيس بوك/تويتر/ تعليقات المقال.

نظام تخسيس سريع للبطن

  • قلل السعرات الحرارية.
  • زد من تناول البروتين.
  • قلل من الكربوهيدرات المكررة.
  • ممارسة التمارين الرياضية للبطن.
  • شرب الكميات الكافية من الماء.
  • تجنب الأطعمة المسببة للانتفاخ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *