الموضة والجمال

كيف أعرف نوع بشرتي؟ والطريقة الصح للعناية بالبشرة

كيف أعرف نوع بشرتي هو عنوان موضوعنا اليوم، حيث تُعد معرفة نوع بشرتك أمرًا ضروريًا لتحديد روتين ومنتجات النظافة الأكثر فاعلية، الأنواع الخمسة الرئيسية للبشرة هي العادية، والدهنية ، والجافة ، والمختلطة ، والحساسة يعد فحص خصائص وسلوك بشرتك طريقة مباشرة لتحديد نوع بشرتك، ستناقش هذه المقالة كيفية تحديد نوع بشرتك وكيفية العناية بها وفقًا لذلك.

أنواع البشرة
أنواع البشرة

كيف أعرف نوع بشرتي

نوع البشرة العادية: تتميز البشرة العادية بتوازن صحي بين الدهون والرطوبة، تتمتع بشرتك بقوام ناعم ومسام صغيرة وخالية من الشوائب بشكل عام. الجلد الطبيعي ليس رطبًا جدًا ولا جافًا جدًا ، ولهجة موحدة. يمكن للأفراد ذوي البشرة العادية استخدام مجموعة متنوعة من منتجات النظافة دون التعرض لردود فعل سلبية.

إذا كانت بشرتك دهنية ، فذلك لأن الغدد الدهنية تفرز دهونًا زائدة. الأشخاص ذوو البشرة الدهنية عادةً ما يكون لديهم مسام متضخمة ورؤوس سوداء وبشرة لامعة. البشرة الدهنية أكثر عرضة لحب الشباب والعيوب. إذا كانت بشرتك دهنية ، فقد تحتاج إلى استخدام منتجات النظافة المصممة لتنظيم إنتاج الزيت الزائد.

إذا كانت بشرتك جافة ، فذلك لأنها تنتج زيتًا أقل مما تتطلبه ، مما يؤدي إلى نقص الرطوبة. عادةً ما يكون للبشرة الجافة نسيج خشن متقشر ، وقد تشعر بالتضيق أو الحكة. البشرة الجافة أكثر عرضة لتطور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. إذا كانت بشرتك تعاني من الجفاف ، يجب عليك استخدام منتجات العناية بالبشرة المرطبة والمرطبة.

إذا كان لديك بشرة مختلطة ، فهذا يشير إلى أن لديك مزيجًا من البشرة الرطبة والجافة. تتميز البشرة المختلطة بمنطقة T الدهنية (الجبين والأنف والفك) وجفاف الخدين، قد يكون من الصعب العناية بالبشرة المختلطة لأنك يجب أن تكتشف المنتجات التي تعمل لكل من المناطق الدهنية والجافة.

إذا كانت بشرتك حساسة ، فهذا يعني أنها سريعة التهيج وعرضة لردود الفعل التحسسية. يعاني أصحاب البشرة الحساسة من الاحمرار والحكة والجفاف بشكل متكرر. يمكن لعوامل متعددة ، بما في ذلك العوامل الوراثية ، والحساسيات ، والبيئة ، أن تسبب حساسية الجلد. إذا كانت بشرتك حساسة ، يجب عليك استخدام منتجات العناية بالبشرة اللطيفة المصممة خصيصًا.

أنواع البشرة
أنواع البشرة

وبالتالي ، كيف تتأكدين من نوع بشرتك؟

تعد مراقبة سلوك بشرتك على مدار اليوم إحدى طرق تحديد نوع بشرتك. فيما يلي بعض الإرشادات لمساعدتك على تحديد نوع بشرتك:

نظفي وجهك جيدًا وانتظري ساعتين على الأقل قبل وضع أي منتجات للعناية بالبشرة، افحص بشرتك في منطقة مضاءة جيدًا بعد ساعتين. ابحث عن المناطق اللامعة أو المجففة أو الحمراء، يجب تحسس بشرتك لتحديد ما إذا كانت جافة أو دهنية أو حريرية.

افحص الشعيرات الدموية الموجودة على جلدك إذا كانت صغيرة ولا يمكن اكتشافها ، فإن بشرتك طبيعية، وإذا كانت متضخمة ، فإن بشرتك تكون دهنية إذا كانت بعض مناطق بشرتك بها مسام أكبر من غيرها ، فهذا يعني أن لديك بشرة مختلطة، قد تجف بشرتك إذا شعرت بالضيق والحكة، ومن المحتمل أن تكون بشرتك حساسة إذا كانت سريعة التهيج، وبعد تحديد نوع بشرتك ، يمكنك البدء في تطوير نظام نظافة شخصي. فيما يلي بعض الاقتراحات للعناية بكل نوع من أنواع البشرة:

استخدم منظفًا لطيفًا ومرطبًا وواقيًا من الشمس يوميًا إذا كانت بشرتك عادية، استخدمي منظفًا خاليًا من الزيوت، قشرييه بشكل روتيني، وضعي مرطبًا خفيف الوزن غير كوميدوغينيك على البشرة الدهنية، استخدم منظفًا رقيقًا ، وتجنب الماء الساخن ، واستخدم مرطبًا غنيًا ومرطبًا لعلاج البشرة الجافة. ابحث عن المنتجات التي تحتوي على مواد مرطبة مثل حمض الهيالورونيك أو الجلسرين.

استخدمي منظفًا لطيفًا ، وقشري بشكل روتيني ، وضعي مرطبًا خفيف الوزن على المناطق الدهنية ومرطبًا أكثر ثراءً للمناطق الجافة للبشرة المختلطة، استخدم منظفًا لطيفًا وخاليًا من العطور وتجنب المنتجات التي تحتوي على مكونات كاشطة مثل الكحول أو العطور إذا كانت بشرتك حساسة، ابحث عن المنتجات التي تحتوي على مكونات مهدئة مثل الصبار أو البابونج.

بالإضافة إلى التوصيات المذكورة أعلاه ، من الضروري ارتداء واقي من الشمس يوميًا ، حتى في الأيام الملبدة بالغيوم ، لحماية بشرتك من أشعة الشمس، يمكن أن يؤدي تلف أشعة الشمس إلى تسريع الشيخوخة وزيادة احتمالية الإصابة بسرطان الجلد، ابحث عن واقي من الشمس واسع الطيف مع عامل حماية من الشمس 30 كحد أدنى.

قد يهمك .. احدث وصفات تطويل وتكثيف الشعر في أسرع وقت لن تصدقي طول شعرك

أنواع البشرة
أنواع البشرة

الخلاصة: تحديد نوع بشرتك أمر ضروري لتأسيس روتين فعال للعناية بالبشرة، من خلال تحليل سلوك بشرتك وخصائصها ، من الممكن تحديد نوع بشرتك واختيار منتجات العناية المناسبة، احمِ بشرتك دائمًا من أشعة الشمس وتجنب المكونات الكيميائية التي يمكن أن تهيجها، مع العناية والاهتمام المناسبين ، يمكنك الحصول على بشرة متألقة وصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *